الجمعة، 22 مايو 2009

كتاب : بعنوان : أساليب التعلم الذاتي - الإلكتروني - التعاوني رؤي تربوية معاصرة

أساليب التعلم
الذاتي - الإلكتروني - التعاوني
رؤى تربوية معاصرة


دكتور/ خالد عبد اللطيف محمد عمران
دكتور/حسين طه عطا سالم
كلية التربية – جامعة سوهاج




دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع
1430هـ - 2009م
محتويات الكتاب

مقدمة :

الفصل الأول : التعلم الذاتي: ماهيته- أسسه – الحاجة إليه - أشكاله


أولاً: مفهوم التعلم الذاتي .


ثانياً : الحاجة إلى التعلم الذاتي في العملية التعليمية .


ثالثاً : أسس التعلم الذاتي .


رابعاً : دور المعلم في تحقـــــــــــيق التعلم الذاتي .


خامساً : أساليب التعلم الذاتي .


1- الموديولات التعليمية.

الفصل الثاني : التعلم الإلكتروني: ماهيته – مبرراته - متطلباته


أولاً: مفهوم التعلم الإلكتروني .


ثانياً: فوائد التعلم الإلكتروني .


ثالثاً: متطلبات التعلم الإلكتروني .




الفصل الثالث : الوسائط المتعددة واستخداماتها في العملية التعليمية


أولاً: التطور التاريخي للوسائط المتعددة.


ثانياً: مفهوم الوسائط المتعددة.


ثالثاً: مكونات الوسائط المتعددة.


رابعا: خصائص برامج الوسائط المتعددة.


خامساً: مراحل تصميم برمجية بالوسائط المتعددة.


سادساً: استخدام الوسائط المتعددة في التعليم والتعلم.


سابعاً: معوقات استخدام الوسائط المتعددة.


الفصل الرابع : التعلم التعاوني: ماهيته – أسسه - مكوناته


أولاً : ماهية التعلم التعاوني .


ثانياً : التعلم ا لتعاوني تاريخياً .


ثالثاً : أسس التعلم التعاوني .


رابعاً : مهارات التعلم التعاوني .


خامساً : خصائص التعلم التعاوني .


سادساً : أهداف التعلم التعاوني .


سابعاً : مكونات (عناصر) التعلم التعاوني .


ثامناً : استراتيجيات التعلم التعاوني .


تاسعاً: خطوات التعلم التعاوني .


عاشراً: مميزات التعلم التعاوني .


حادي عشر: دور المعلم والمتعلم في تنفيذ إستراتيجية التعلم التعاوني .

مراجع الكتاب


للحصول الكتاب
يتم الاتصال بدار النشر (دار العلم والايمان للنشر والتوزيع)
مصر: كفر الشيخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق